مقالات عامة

طريقة تنظيف الستائر

طريقة تنظيف الستائر

الستائر من أكثر الأشياء عرضة لامتصاص جميع الروائح التي بالمنزل مثل الروائح الناتجة من دخان الستائر وروائح الطبخ اليومية، ومن الجدير بالذكر أن تلك الروائح لا تؤثر على رائحة الستائر فقط بل تعمل أيضا على تغيير لونها ويظهر تأثيرها بشكل واضح على الألوان الفاتحة، ولكن لا تقلقي عزيزتي لأن عملية تنظيف الستائر من الآن فصاعدا سوف تكون أسهل من قبل بكثير وإليك افضل طرق التنظيف

شركة الانهار

طريقة تنظيف الستائر

طريقة غسيل الستائر

  • يمكنك الاستفادة من الغسالة وغسل الستائر بها ولكن يجب أن يتم ضبطها على برنامج الغسيل الدقيق وإذا لم يتواجد هذا البرنامج يمكنك غسلها يدويا.
  • عليك عزيزتي قبل غسل الستائر أن تختاري منظف خاص بالخامات الدقيقة حتى  لا تلحق الضرر بها
    عند البدء في غسيل الستائر ابدأ بغسلها من الأعلى واتجهي للأسفل.
  • يمكنك الاستعانة بجهاز البخار في تنظيف الستائر ولكن توخى الحذر لأن البخار قد يسبب لها بعض الحروق كما يجب عليك ارتداء الملابس الواقية.

تجفيف الستائر

لتجفيف الستائر بشكل صحيح وآمن على أنسجتها عليك عزيزتي  أن لا تضعيها في مجفف الغسالة وذلك لأن المجفف قد يسبب له الكثير من الثنيات ويبدو مظهرها سيء، ويصعب عليك إزالة جميع الثنيات بشكل جيد حتى وان استخدمت المكواة فمن الأفضل ضعيها في مكان به هواء وعلقيها بشكل لا يسمح بعدم تكون ثنيات ثم اتركيها فترة لتجف بشكل طبيعي.

نصائح هامة للحفاظ على الستائر نظيفة

للحفاظ على الستائر نظيفة من أي اتربة أو بقع عليك سيدتي اتباع الآتي:

  • أولا إذا تعرضت الستارة لأى بقعة مهما كان نوعها عليك بوضع بعضا من سائل التنظيف في كوب به ماء دافئ و بللي اسفنجة بهذا الخليط ثم ضعي الرغوة على الستارة واتركيها لمدة عشر دقائق ومن ثم امسحيها بالماء النظيف.
  • لإعادة لون حلقات الستائر والمجرى الخاص بها لما كان عليه سابقا عليك بنقعها لبعض الوقت في وعاء به ماء مخلوط ببعض الخل واتركيها به حتى يعود لها لونها الطبيعي.
  • عليك تنظيف الستائر كل ثلاثة أشهر حتى لا تفقد ألوانها الزاهية مع الوقت.

خدمات اخرى:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Call Now Buttonتفضل بالاتصال 0502636059
إغلاق